ضمن أي نوع من شركات الوساطة تندرج eToro؟

eToro  هي شركة وساطة تمكنت باستمرار من تطوير تقنيات التكنولوجيا المالية الموثوقة والحديثة التي تمنح المتداولين الأدوات القوية والبديهية التي تُحسّن من أدائهم أثناء التداول.

فمن خلال منصة eToro، يتمتع المتداولون بإمكانية الوصول الفوري إلى الأسعار القابلة للتنفيذ في سوق ما بين البنوك والعقود الآجلة وأسواق الأسهم، وذلك دون تدخل أو تغيير، فضلاً عن إمكانية تداول أي مبلغ كما لو كانوا بمثابة صندوق تحوط.

تستخدم eToro تقنيات STP (المعالجة المباشرة الدقيقة) وممارسات NDD (عدم التدخل في الصفقات)، مما يعني أنه يتم تنفيذ كافة الصفقات في الوقت الحقيقي ودون تدخل. ومن أجل تمكين الامتلاك الجزئي للأصول، تستخدم eToro  نموذج صناع السوق (Market Maker model) الذي يُتيح قدرًا كبيرًا من السيولة (شراء العديد من الأصول وبيعها بسرعة كبيرة دون أن تتأثر الأسعار). ودائمًا ما تسعى eToro جاهدة لمنح عملاءها الأسعار التي تعكس أسعار السوق الحقيقية.

وفي حين تجري التداولات على مُعظم أصول شركة eToro باستخدام عقود الفروقات، فإنها تُتيح قدرًا كبيرًا من السيولة والتداول الجزئي وأوامر “البيع”.

كيف يستفيد عملاء eToro من هذا النوع من شركات الوساطة؟

ببساطة، يعني ذلك أن العديد من المؤسسات المالية الكبرى تقدم أخبارًا عن الأسعار والسيولة إلى شركة eToro. ولأن شركة eToro هي شركة وساطة خاضعة للتنظيم والرقابة، فإنها لا تتلاعب بالأسعار، بل تضيف عمولة هامش الربح المتعارف عليها بين شركات التداول – وبذلك تُحقق الأرباح. فنحن نحمل التزامًا تجاه العملاء بتقديم أفضل أسعار الشراء والبيع الممكنة وأكثرها تنافسية. كما أننا لدى eToro نبذل جهدًا مضنيًا للمحافظة على أسعار تنفيذ الصفقات الاستثنائية لمتداولينا الكرام.

ما هي تقنية المعالجة المباشرة الدقيقة (STP)؟

من المُمكن أن يسعى أي شخص في العالم للحصول على رخصة شركة وساطة والوصول إلى منصة التداول لسوق أسهم مُعينة.  وبالرغم من ذلك، فإن الرسوم ذات الصلة مُرتفعة للغاية، مما يعني أن هذه الميزة مُخصصة حصريًا للمؤسسات المالية مثل البنوك وشركات الاستثمار.

تمنحك تقنية STP (المعالجة المباشرة الدقيقة) إمكانية الوصول المباشر إلى هذه الأسواق، وذلك لأن eToro لديها إمكانية الوصول إلى تلك الأسواق وحاصلة على ترخيص بذلك.  ويعني ذلك أنه أثناء قيامك بمعاملة على منصة eToro، فإنه سيتم معالجتها كما لو أنها تتم في اللحظة ذاتها في السوق المُخصص بها.

ما هي ممارسات NDD؟

تعني ممارسات NDD  (عدم التدخل في الصفقات) أنه لا يوجد وسيط بإمكانه تغيير السعر بينك وبين السوق. فعندما يُحدد المُستخدم النهائي أوامره على منصة eToro، شريطة أن يتم الأمر خلال ساعات السوق النشطة، يتم تحويل هذا الأمر ومُعالجته بصورة تلقائية. كما أن eToro  ليس لديها القدرة على تغيير الأسعار خلال هذه العملية –  وبالرغم من ذلك، تخضع الأسعار للتغيير نتيجة لتقلبات السوق.

كيف تستخدم eToro تقنيات STP وممارسات NDD؟

eToro قادرة على عرض خدمات تنفيذية رفيعة المستوى بفضل جمعها بين تقنيات STP وممارسات NDD. وهذا يعني إحالة الانشكاف التراكمي لبعض الصفقات إحالةً تلقائية إلى مزودي السيولة من الفئة الأولى، وذلك بصفة آنية، تمامًا مثل البنوك والمؤسسات. وفي الأحوال الأخرى، قد تختار eToro استيعاب بعض الانكشاف في عملية التداول. ومن ثم، ليطمئن متداولونا إلى أننا قد أخذنا بنموذج NDD، فإنه لا يوجد أية حالة تدخل خاص في عملياتهم، ولا يوجد أية تلاعبات بالأسعار. وتلك هي التقنية التي تخلق نظامًا بيئيًا لا يوجد فيه نزاع حيث تؤمن eToro بقدرة متداوليها على تحقيق عوائد ثابتة.

ولأن شركة eToro هي شركة خاضعة للمراقبة والتنظيم، فإنها تخضع للتدقيق والمراقبة في كافة جوانب عملها وفقًا لهيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA) وهيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC). ولهذا السبب، فإن eToro هي منصة التداول الأولى المُفضلة لما يزيد عن ستة ملايين مُستخدم مُسجل على مستوى العالم.

للمزيد من المعلومات، يُرجى مطالعة الشروط والأحكام.

What Type of Broker is eToro?

eToro is a broker that has consistently managed to develop proven, cutting edge fintech technologies that provide its traders with powerful, intuitive tools that optimise their trading performance.

On the eToro platform, traders have immediate access to executable rates from the inter-bank market, futures and stock exchanges, without intervention or manipulation, enabling them to trade almost any amount as if they were a hedge fund.

eToro uses both STP (Straight-Through-Processing) technologies and NDD (No Dealing Desk) practices, which means all trades are executed in real-time, with no interference. To enable fractional ownership of assets, eToro uses the Market Maker model, which offers high liquidity (buying and selling multiple assets quickly without prices being affected). eToro always strives to give its clients prices that reflect real-world market price.

Since most of eToro assets are traded using CFDs, they enable high liquidity, fractional trading, and “sell” (short) orders.

How does this broker type benefit eToro clients?

In simple terms, this means that several of the largest financial institutions provide price feeds and liquidity to eToro. As a regulated broker, eToro does not manipulate prices, and simply uses the common practice of adding a markup as commission – which is how eToro makes money. It is our obligation to clients to provide the best and most competitive buy and sell prices. eToro works diligently to maintain its exceptional trade filling rate for its traders.

What is an STP?

Potentially, anyone in the world could apply for a broker’s licence and get access to the trading floor of any particular stock market. However, the fees involved are so exorbitant, that this privilege is reserved for financial institutions, such as banks and investment firms.

STP (Straight-Through-Processing) essentially gives you direct access to these markets, since eToro has the access, and licensing to do so. This means that when you make a transaction on the eToro platform, it is processed as if it was placed at that moment in the corresponding market.

What is an NDD?

A No Dealing Desk practice means that no intermediary can change prices between you and the market. Whenever an order is given by the end-user on the eToro platform, and providing that it is done during active market hours, that deal is automatically transferred and processed. eToro can’t alter prices during the process – however, prices are subject to change due to market fluctuations.

How does eToro use NDD and STP?

eToro can offer high-quality execution thanks to our combination of STP and NDD. This means the aggregated exposure of some trades is automatically forwarded to first-tier liquidity providers in real-time, just like banks and financial corporations. In other cases, eToro may choose to absorb some exposure in a trade. Our traders can be sure that because we have applied an NDD model, there is no manual interference in a trader’s position, nor any price manipulation. It is this technology that creates a no-conflict ecosystem in which eToro believes in its traders’ ability to generate consistent returns.

As a regulated company, eToro is being monitored in all aspects by the FCA and CySEC. This is one of the primary reasons eToro is the go-to trading platform for more than six million registered users worldwide.

For more information see Terms & Conditions.