التداول الاجتماعي

كيف يتم التداول الاجتماعي؟

بدعم من ملايين المستخدمين فيما يزيد عن 140 دولة، تمكنت eToro  من صقل معرفة مُستخدميها وخبراتهم في أدوات التداول الفعلية المُذهلة. فعلى سبيل المثال، تُمكن تكنولوجيا التداول بالنسخ (CopyTrader™) عُملائنا من استنساخ محافظ المتداولين الآخرين ونشاط التداول الخاص بهم تلقائيًا. كما أن منصة التداول الاجتماعي الخاصة بنا تُمكن أي شخص من أن يُصبح قائدًا وتابعًا، وحتى إذا كنت ترغب في التداول بنفسك – فإننا لا نزال نتأكد من منحك أفضل تجربة تداول على الإطلاق.

لم ينبغي عليك اختيار التداول الاجتماعي؟

  • البساطة: إن استخدام السمات الاجتماعية لتداول الأصول عبر الإنترنت هو أمر بديهي للغاية، ويُمكن لكل من المُستخدمين الجدد وذوي الخبرة الوصول إليها بسهولة بالغة.

  • التنوع: التنوع هو أمر رئيسي لخفض معدل المخاطرة أثناء التداول. فعلى eToro، بإمكانك توزيع رأسمالك المُستثمر على العديد من الأسواق المُختلفة من خلال نسخ العديد من المتداولين.

  • الربحية: منذ طرح خاصية التداول بالنسخ في عام 2010، تم إغلاق حوالي 78% من جميع الصفقات المنسوخة في النطاق الإيجابي ومُحققةً للأرباح (البيانات مُجمعة خلال شهر أغسطس من العام الحالي 2017).

  • الموثوقية: حيث إن شبكة eToro للتداول الاجتماعي تخضع للوائح وتنظيمات صارمة، فإنها محل ثقة ما يزيد عن 6 ملايين مستخدم في جميع أنحاء العالم.

  • الشفافية: إن عرض محفظة كل متداول ومعدل المخاطرة وسجل المُتابعة، يُساعد جميع العملاء في اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً أثناء اختيارهم للأشخاص الذين سيقومون بنسخ صفقاتهم.

التغذية الإخبارية للتداول الاجتماعي

تمامًا مثل أي شبكة اجتماعية أخرى، فإن شبكة eToro للتداول الاجتماعي تعرض لعملائها تغذية إخبارية، تُمكنهم من تلقي التحديثات الصادرة عن المتداولين الآخرين. فبإمكان كل متداول نشر المعلومات ذات الصلة أو شرح قراره الاستثماري أو مشاركة أي نوع آخر من المعرفة مع مجتمع eToro. ومن خلال متابعة المُتداولين الناجحين، من الممكن أن تزداد معرفة عملائنا ليتخذوا بذلك قرارات استثمارية أفضل.

نصائح للتداول الاجتماعي:

  • اختيار الاستراتيجية: هل ستُركز على نسخ مُستثمر مشهور واحد مُحدد أم أنك ستُوزع رأسمالك لنسخ العديد من المُستثمرين؟ ينبغي عليك أن تأخذ في الاعتبار مُعدل المخاطرة لكل متداول وسجل أدائه قبل اتخاذ أية قرارات. للقيام بذلك، بإمكانك الانتقال إلى صفحة نسخ الأشخاص (Copy People) وتنقية النتائج بحسب مُعدل المخاطرة وتصنيف الأصول ومعدل النجاح والمزيد أيضًا.
  • اختر نطاقًا زمنيًا محددًا: أساليب المتداولين مُختلفة. بينما يُفضل البعض التداول اليومي، وفتح العديد من الصفقات وغلقها على مدار اليوم الواحد، فإن البعض الآخر يُفضل فتح صفقاتهم والانتظار لعدة أسابيع وحتى أشهر. لذلك، فإن أدوات CopyPortfolios™الخاصة بـeToro تُعد خيارات رائعة لهؤلاء الأشخاص الذين يُفضلون الاستثمارات طويلة الأجل.
  • كُن على إطلاع دائم: تابع المتداولين الذين تقوم بنسخ صفقاتهم عن كثب لفهم الأسباب الكامنة وراء قراراتهم، واقرأ منشوراتهم واطرح الأسئلة إذا لزم الأمر.
  • التجربة: عند فتح حساب لدى eToro، فإنك ستحصل على 100,000 دولار أمريكي من الأموال الافتراضية. قم باستخدامها لتجربة الاستراتيجيات المُختلفة وتحديد مستويات المخاطرة الخاصة بك وصقل مهاراتك في التداول الاجتماعي.

أدواتنا للتداول والاستثمار الاجتماعي

على مر السنين، عملنا نحن لدى eToro على تطوير أدوات جديدة، تُمكن كل عضو من أعضاء مجتمعنا عبر الإنترنت من أن يُصبح مُتداولاً ناجحًا بذاته، وبالتالي يُساعد المتداولين الآخرين بمعرفته وخبراته. وقد أتاحت لنا تطوراتنا الثورية، مثل نظام التداول بالنسخ (CopyTrader™) الخاص بنا وبرنامج المُستثمر المشهور وصناديق CopyPortfolios™، الفرصة لأن نُصبح شبكة التداول الاجتماعي الرائدة على مستوى العالم. كما ستُمكننا تطوراتنا المستقبلية من النمو والتطور والحفاظ على مكانتنا المرموقة.

خاصية التداول بالنسخ (CopyTrader™)

تمنح خاصية CopyTrader™ العملاء القدرة على إجراء صفقاتهم تلقائيًا، من خلال تخصيص بعض من أموالهم لاستنساخ نشاط مُستثمر آخر، ونسخ كل حركة يُجريها ذلك المُستثمر في الوقت الحقيقي. وقد حدث ذلك التطور بعدما أدركنا أن بعض المتداولين ليس لديهم الوقت الكافي أو الخبرة الكافية لاستخدام الطرق التقليدية للتداول عبر الإنترنت. وحيث إننا نؤمن بأهمية الشفافية الكاملة، فإننا نتيح محفظة كل متداول وسجل أدائه وتصنيفه من حيث المخاطر ومعدل فشله/نجاحه كي يطلع عليها جميع المستخدمين. وبالتالي، فإن عملائنا لديهم جميع المعلومات اللازمة لاختيار المُتداول الأفضل لنسخ صفقاته.

صناديق CopyPortfolios™

تضم صناديق CopyPortfolios™ العديد من المُستثمرين الناجحين لدى eToro، أو العديد من الأصول التي تتبع استراتيجية مُحددة مُسبقًا (وهو ما يُعرف أيضًا باسم الاستثمار بحسب الموضوع) وتُجري بعض التعديلات الدورية لتحسين أداء الصندوق. هناك ثلاثة أنواع من صناديق CopyPortfolios : صناديق Top Trader CopyPortfolios لكبار المُتداولين، وصناديق Market CopyPortfolios للأسواق وصناديق Partner CopyPortfolios للشركاء.

  • تستند صناديق Top Trader CopyPortfolios لكبار المتداولين على خبرات قلة مُختارة من المُستثمرين، الذين يحافظون على نشاطهم المُستمر وحققوا نتائج مُذهلة مُطردة في الماضي.
  • تضم صناديق Market CopyPortfolios للأسواق العديد من الأصول المتماثلة في الموضوع معًا.
  • نشأت صناديق Partner CopyPortfolios على يد شركاء eToro، الذين يُصممون صناديقهم على eToro وفقًا لمعرفتهم ومجالات خبرتهم.

وتمامًا مثل أي صندوق آخر، فحقيقة أن صناديق CopyPortfolios™ تتألف من العديد من العوامل، تُضيف المزيد من التنوع وتُقلل من معدل المخاطرة باعتبارها أداة مالية. صناديق CopyPortfolios™ هي المنتجات الاستثمارية الجديدة من الجيل التالي لدى eToro.

برنامج المستثمرين المشهورين

يستند نموذج الأعمال لدى eToro على النجاح المالي للعملاء، لذلك فعندما يُحقق العميل النجاح، نحن أيضًا نحقق النجاح. ولهذا السبب، فإننا نُشجع كبار متداولينا على مشاركة معرفتهم ونمنحهم المزيد من الأرصدة عندما يكتسبون المزيد من الناسخين.  بإمكان كل مستثمر مشهور أن يتمتع بمدفوعات شهرية وخصومات تصل نسبتها إلى 100% على الفوارق السعرية وأيضًا 2% من المدفوعات السنوية على أصوله المُدارة. كما يجني المُستثمرون المشهورون أموال حقيقية لأنهم مُتداولين ناجحين يسمحون للآخرين بالاستفادة من خبراتهم وتجاربهم ونجاحهم أيضًا.

Social Trading

How Does Social Trading Work?

Powered by millions of users from over 140 countries, eToro has been able to refine their knowledge and experience into practical trading tools. For example, our CopyTrader™ technology enables clients to replicate another trader’s portfolio and trading activity automatically. Our social trading platform enables anyone to become a leader and a follower, and even if you simply want to trade on your own – we will still make sure you have the best trading experience possible.

Why Social Trading?

  • Simplicity: Using social features for trading assets online is intuitive, and easily accessible for both new and experienced users.

  • Diversity: Diversity is key for lowering risk when trading. On eToro you can spread out your invested capital across various markets by copying different traders.

  • Profitability: Since the launch of copy trading in 2010, around 78% of all copied trades were closed in profit (data was taken in August 2017).

  • Reliability: Since it operates under strict regulations, eToro’s social trading network is trusted by more than 6 million users worldwide.

  • Transparency: Exposing each trader’s portfolio, risk score, and track record, helps all clients to make smarter decisions when choosing who to copy.

Social Trading Newsfeed

Like any other social network, eToro’s social trading network offers its clients a newsfeed, which enables them to receive updates from other traders. Each trader can post relevant information, explain an investment decision, or share any other kind of knowledge with the eToro community. By following successful traders, our clients can become more knowledgeable and make better investment decisions.

Social Trading Tips:

  • Pick a strategy: Will you focus on one specific Popular Investor, or spread your capital across several? Consider each trader’s risk score and track record before making your decision. To do so, you can use the Copy People page and filter results according to risk score, asset classes, success rate, and more.
  • Pick a time-frame: Traders vary in style. While some prefer to be day-traders, opening and closing several positions during the course of a single day, others prefer to hold their positions for weeks and even months. eToro’s CopyPortfolios™ are a great option for those who are interested in long-term investments.
  • Stay up-to-date: Follow the traders you copy closely to understand the logic behind their decisions, read their posts, and ask questions if necessary.
  • Experiment: When opening an account on eToro, you receive $100,000 in virtual money. Use it to try different strategies, define your risk levels, and hone your social trading skills.

Our Social Trading and Investing Tools

Over the years, we at eToro have constantly been working to develop new tools which enable each member of our online community to become both a successful trader on their own and, in turn, contribute their knowledge and experience to other traders. Our revolutionary developments, such as our CopyTrader system, Popular Investor program, and CopyPortfolios, have allowed us to become the leading social trading network. Our future developments will enable us to evolve and build upon this status.

 CopyTrader™

CopyTrader enables clients to automate their trading by allocating some of their funds to replicate another investor’s activity and copying every move they make in real time. This development came to fruition after we understood that some traders lack the time or experience to use traditional methods of online trading. Since we believe in full transparency, each user’s portfolio, track record, risk score, and success/fail ratio are available for all to see. Hence, our clients have all the information they need to choose the right trader to copy.

CopyPortfolios

CopyPortfolios group successful eToro investors together, or several assets following a predetermined strategy (also known as a thematic investment), and routinely make adjustments to optimise the CopyPortfolio’s performance. There are three types of CopyPortfolios: Top Trader CopyPortfolios, Market CopyPortfoliosand Partner CopyPortfolios.

  • Top Trader CopyPortfolios are based on the wisdom of a select few investors, who are frequently active and have shown consistent results in the past.
  • Market CopyPortfoliosgroup several assets together that have a similar theme.
  • Partner CopyPortfolios are created by eToro’s partners, who devise their CopyPortfolios on eToro based on their knowledge and areas of expertise.

Just like any other funds, the fact that CopyPortfolios are comprised of several elements adds more diversity and reduces their risk as a financial instrument. CopyPortfolios are eToro’s next-generation investment product.

Popular Investor Program

eToro’s business model is based on its client’s financial success, so when they succeed – we succeed. That’s why we encourage our top traders to share their knowledge and reward them when more people copy them. Each Popular Investor can enjoy monthly payments, a spread rebate of up to 100%, and up to 2% annual payment on their Assets Under Management (AUM). Our Popular Investors earn real money for being successful traders and allowing others to gain from their wisdom, experience and success.