تداول بالأسواق مع eToro

هناك الآلاف من الأصول المالية المختلفة للتداول على eToro، ضمن العديد من الفئات. ولكل فئة من الأصول خصائصها المُميزة لها، ويُمكن تداولها باستخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات الاستثمار.

الأسهم

تتسم سوق الأسهم بأنها نشطة للغاية وتُقدم خيارات عديدة للمتداولين. وعادة ما تُعتبر الأسهم ملائمة للاستثمار على المدى المتوسط والطويل. يتأثر كل سهم بأحداث السوق المختلفة، وقد ترتفع قيمته أو تنخفض إثر البيانات المُهمة مثل تقارير الأرباح وإصدار المُنتجات الجديدة والتغيرات التي تطرأ على أسعار أسهم الشركات المُنافسة. فعلى سبيل المثال، إذا سادت بعض الأنباء السلبية حول إحدى الشركات المُصنعة للهواتف الذكية في أعقاب تعرض واحدة من سلسلة منتجاتها لعُطل فادح، فمن المحتمل أن ترتفع أسعار أسهم الشركات الأخرى المُنافسة لها. فالشركات التي تُحقق الأرباح غالبًا ما تُخصص أرباح المُساهمين فيها بمبلغ ثابت لكل سهم.

اعتبارًا من يوم 15 يناير 2018، فإن جميع أوامر شراء الأسهم التي لا تستخدم رافعة مالية سوف تؤدي إلى شراء eToro للأصل الأساسي وبالتالي سيتم الاحتفاظ به باسم العميل. وعلى الرغم من ذلك، فإذا كُنت ترغب في بيع أحد الأسهم أو تطبيق رافعة مالية، فإن ذلك يعني أنك سوف تتداول من خلال عقود الفروقات وليس شراء الأصل الأساسي.

ومن بين الأسهم الشهيرة لدينا ما يلي:

يُمكنك العثور على جميع الأسهم لدى eToro هنا:

https://www.etoro.com/ar/discover/markets/stocks

السلع

تداول السلع هو أحد أقدم الممارسات التجارية في العالم، حيث يعود تاريخه إلى آلاف السنين. فالسلع فريدة من نوعها، وذلك لأن لديها تمثيل مادي في العالم الحقيقي. سواء إذا كانت مصدرًا للطاقة مثل النفط، أو من المعادن الثمينة مثل الذهب والبلاتين، فإن السلع موجودة في العالم الحقيقي وبالتالي فإنها تتأثر بالأحداث الجارية في الواقع. وعلى سبيل المثال، إذا كان هناك فائض في مخزونات النفط، فمن المحتمل أن تهبط الأسعار تبعًا لذلك. علاوة على ذلك، فإن بعض السلع تُعتبر بمثابة أصول للملاذ الآمن، مما يعني أنها تُضيف قدرًا كبيرًا من الاستقرار لأية محفظة تتألف من مجموعة من الأصول التي تتعرض للكثير من التقلبات. وعلى سبيل المثال، يتجه العديد من متداولي العملات الأجنبية إلى العقود الآجلة للذهب عندما تتعرض الأسواق للتقلبات الحادة، وذلك لأن أسعار الذهب تتسم بالمزيد من الاستقرار بصفة عامة، في حين أنها لا تزال تتأثر بسوق العملات الأجنبية.

ومن بين السلع الأكثر شُهرةً لدينا ما يلي:

وفيما يلي نذكر جميع السلع المُتاحة على eToro:

https://www.etoro.com/ar/discover/markets/commodities

العملات

تُعد سوق صرف العملات الأجنبية هي أكبر سوق في العالم، حيث يزيد متوسط حجم التداول اليومي بها عن  5 تريليون دولار. كما أنها أيضًا تتعرض لتقلبات حادة للغاية، وذلك بسبب التغييرات التي قد تحدث في ثوان معدودة. ولأنها سوق ديناميكية للغاية، فإن متداولي العملات يتسمون بالنشاط الدائم، وفي بعض الأحيان يقومون بفتح الصفقات وغلقها في غضون دقائق. كما تُقاس تحركات العملات بوحدات صغيرة للغاية تُعرف باسم “النقاط” (pips) وهي تُعادل (0.0001)، لذلك يحتاج المُتداول إلى رأس مال كبير ليُحقق قدرًا كبيرًا من الأرباح. ولذلك السبب، تُقدم معظم منصات التداول معاملات باستخدام رافعة مالية وبمعدل ثابت. فعلى سبيل المثال، إذا كانت نسبة الرافعة المالية المُحددة 1:100 ، فحينها ستُقرض المنصة المتداول $99 إضافية لكل $1 مُستثمر. وتُعتبر الرافعة المالية بمثابة سلاح ذي حدين، وذلك لأن الخسائر أيضًا قد تكون مُضاعفة وقد تؤدي إلى خسارة الأموال سريعًا.  تتأثر كل عملة بالعديد من العوامل المختلفة، بما في ذلك قرارات الفائدة الصادرة عن البنوك المركزية، وبعض بيانات التصدير في الدولة، وغيرها من الأحداث الاقتصادية.

ومن بين العُملات الشهيرة لدينا ما يلي:

وهناك العديد من العملات الأجنبية المتاحة للتداول على eToro:

https://www.etoro.com/ar/discover/markets/currencies

صناديق الاستثمار المتداولة

صناديق الاستثمار المتداولة (ETF) هي أدوات مالية تتألف من العديد من الأصول التي يتم جمعها معًا لتكون بمثابة أحد الأصول القابلة للتداول. يتبع كل صندوق استراتيجية سوق معينة أو مؤشر مُحدد، وتُصمم الصناديق لتناسب احتياجات التحوط لمؤسسة مالية معينة، أو لكي تُمثل خيارًا مُنخفض المخاطر للمُستثمرين. تقوم مؤسسات مالية بإنشاء صناديق الاستثمار المتداولة مُستعينةً بفريق من الخبراء الذين يقومون بتخصيص كل صندوق ليُحقق هدفه المحدد والمرجو. تعود ملكية الأصول داخل الصندوق إلى مؤسسيه، وتمامًا مثلما هو الحال بالنسبة للأسهم، يتم توزيع الأرباح على المستثمرين من وقت لآخر. وعادةً ما يُنظر لصناديق الاستثمار المتداولة باعتبارها أدوات للاستثمار على المدى البعيد، وذلك لأنها تهدف إلى تقليص المخاطر فضلاً عن أنها مُصممة لتحقيق أرباح ثابتة مع مرور الوقت.

ومن بين صناديق الاستثمار المُتداولة الشهيرة لدينا ما يلي:

وفيما يلي نذكر جميع صناديق المؤشرات المُتداولة المُتاحة على eToro:

https://www.etoro.com/ar/discover/markets/etf

المؤشرات

لكل سوق أسهم رئيسية في جميع أنحاء العالم هناك مؤشر أو عدة مؤشرات تعكس صحة قطاع مُحدد من السوق. وتعتبر المؤشرات أكثر استقرارًا مُقارنةً بالأسهم الفردية، وذلك لأنها تضم العديد من الأصول المختلفة، التي تميل إلى تحقيق التوازن بين بعضها البعض. فعلى سبيل المثال، يضم مؤشر ناسداك بوول ستريت أسهم كُبرى الشركات من قطاع التكنولوجيا، مثل آبل وجوجل، وفي حين أنه يتألف من أسهم شركات مُنافسة، فإذا انخفض أحد الأسهم يرتفع السهم الآخر المُنافس، ليُحافظ بذلك على توازن المؤشر بوجه عام.  وفي ظل اختلاف الشركات من حيث الحجم والقيمة السوقية، فلكل سهم تأثير مُختلف على المؤشر، مما يعني أن لبعض الأسهم تأثير أكبر.  على سبيل المثال، في حين أن لشركة آبل تأثير أكبر مُقارنة بالشركات الصغيرة الأخرى التي يتألف منها مؤشر ناسداك، فإذا ارتفع سهم آبل بشكل كبير، فقد ترتفع قيمة المؤشر بالكامل.

ومن بين المؤشرات الشهيرة لدينا ما يلي:

وهناك العديد من المؤشرات المتاحة للتداول على eToro:

https://www.etoro.com/ar/discover/markets/indices

العملات الرقمية

في ظل انتشارها المُذهل وتطورها الفائق خلال السنوات الأخيرة، أصبحت العملات الرقمية، مثل البيتكوين والإثيريوم، خيارًا استثماريًا رئيسيًا بالنسبة للعديد من المتداولين. ومن خلال القدر الهائل والمُتزايد من العملات الرقمية المُضافة إلى المنصة، وصندوق Crypto CopyFund الفريد من نوعه، الذي يُتيح إمكانية التعرض للسوق ويخضع لإدارة لجنة الاستثمارات لدى eToro، فإن eToro تُقدم العديد من الخيارات المتاحة لهؤلاء الذين يرغبون في التداول والاستثمار في سوق العملات الرقمية. تشهد العملات الرقمية تقلبات حادة للغاية، ومن الشائع أن تتعرض لتقلبات تصل نسبتها إلى رقمين في يوم واحد. فالبيتكوين، التي هي أول وأكبر عملة رقمية في العالم، تُعد هي المعيار الرئيسي لهذه السوق، وعادة ما تتحرك مخططات العُملات الأخرى في الاتجاه ذاته الذي تتحرك فيه البيتكوين.

ومن بين العملات الرقمية التي نطرحها للتداول ما يلي:

Trade Markets on eToro

There are thousands of different financial assets to trade on eToro, across several categories. Each asset class has its own characteristics, and can be traded using a variety of investment strategies.

Stocks

The stock market is dynamic and presents many options for traders. Stocks are usually considered suitable for medium to long-term investments. Each stock is affected by different market events and could go up or down in value following announcements such as earnings reports, new product launches, and changes in competitors’ stock prices. For example, if a smartphone manufacturer gets negative press following a malfunction in one of its product series, it is possible that its direct competitors’ share-prices will rise. Companies who make profits often allocate dividends with their shareholders at a fixed payment per-share.

Stocks are traded on eToro using CFDs, meaning they enable “sell” (short) positions as well as fractional share trading – even for assets that don’t offer the option in traditional trading. Even if each share costs $1,000, on eToro, you can invest in them using as little as $50.

Some of our popular stocks include:

You can find the entire eToro stock selection here:

https://www.etoro.com/discover/markets/stocks

Commodities

Trading commodities is one of the most ancient trading practices in the world, dating back thousands of years. Commodities are unique, given that they have a real-world physical representation. Whether it’s an energy source, such as oil, or a precious metal like gold or platinum, commodities exist in the real world and therefore are also affected by real-world events. For example, if oil reservoirs are in surplus, it is likely that prices will drop accordingly. Additionally, some commodities are considered safe-haven assets, meaning they can add stability to a portfolio which consists of highly-volatile assets. For example, many foreign currency traders turn to gold futures when the market becomes too volatile, as gold prices are more stable overall, while still relating to the foreign-exchange market.

Some of our most popular commodities include:

Here are all the commodities available on eToro:

https://www.etoro.com/discover/markets/commodities

Currencies

The foreign currency exchange market is the biggest market in the world, with a trading-volume average of more than $5 trillion a day. It is also an incredibly volatile market, with changes happening within a matter of seconds. Since it is such a dynamic market, currency traders are usually very active, sometimes opening and closing trades within minutes. Movement in currency is measured in very small units, known as “pips” (0.0001), and require substantial capital to generate noticeable profits. For this reason, most trading platforms offer leveraged transactions at a fixed ratio. For example, if the ratio is set to 1:100, then for each $1 invested, the platform loans the trader an additional $99. Leveraging is considered a double-edged sword, since losses are also leveraged, and can result in funds depleting rapidly. Each currency is affected by various factors, including central banks’ interest rate decisions, a certain country’s export statistics, and other economic events.

Some of our popular currencies include:

There are many foreign currencies available to trade on eToro:

https://www.etoro.com/discover/markets/currencies

ETFs

An exchange-traded fund (ETF) is a financial instrument comprised of several assets grouped together to serve as one tradable asset. Each fund follows a certain market strategy or index and is designed to either suit the hedging needs of a specific financial institution, or to be a low-risk option for investors. ETFs are created by financial bodies using a team of experts who tailor each fund to meet its specific goal. The assets within the fund are owned by its creators, and just like stocks, dividends can be distributed to investors from time to time. ETFs are usually considered to be long-term investment tools, as they are geared towards low-risk, and are designed to yield steady profits over time.

Some of our popular ETFs include:

Here are all of the ETFs available on eToro:

https://www.etoro.com/discover/markets/etf

Indices

Every major stock market around the world has an index, or several indices, which reflect the status of a specific segment of that market. Indices are considered more stable than individual stocks since they contain many different assets, which tend to balance each other out. For example, the NASDAQ index on Wall Street aggregates major companies from the tech sector, such as Apple and Google, and since it contains rival companies, if one falls, sometimes its competitor will rise, keeping the index’s overall balance. Since companies vary in size and market cap, each stock has a different effect on the index, meaning some carry more weight. For example, since Apple has more weight than smaller companies within the NASDAQ index, if Apple’s stock rises significantly, it could lift the entire index’s value.

Some of our popular indices include:

There are many indices available to trade on eToro:

https://www.etoro.com/discover/markets/indices

Cryptocurrencies

Growing incredibly in popularity in recent years, cryptocurrencies, such as Bitcoin and Ethereum, have become the go-to investment option for many traders. With an ever-growing selection of cryptocurrencies added to the platform, and a unique Crypto CopyFund, which offers exposure to the market and is managed by eToro’s investment committee, eToro presents many options for those who wish to trade and invest in the crypto market. Cryptocurrencies display extremely high volatility, and it is quite common to see double-digit percentage fluctuations within a single day. Bitcoin, which is the first and largest cryptocurrency, is considered to be the benchmark for this market, and other currencies charts’ often move in the same direction as Bitcoin.

Our cryptocurrency offering includes, among others: