إرشادات الأمان الخاصة بالحساب:
تجنب الاحتيال والإبلاغ عنه

هنا، في eToro، نولي مسألة أمان عملائنا أولوية قصوى. وهدفنا هو توفير مكان آمن لك أثناء تواجدك على الإنترنت حتى تتمكن من الاستثمار بأمان، وإجراء المعاملات، والتواصل داخل مجتمعنا.

ولكن، وبسبب طبيعة الإنترنت، فالمسألة تتطلب قدرًا إضافيًا من الحذر أثناء الاتصال الإنترنت. ومن أجل مساعدتك على تجنب الوقوع فريسة لمحاولات التصيد، والاحتيال في الاستثمار، وغير ذلك من المخاطر، فقد أنشأنا هذا الدليل معًا. وبالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك شك فيما إذا كان قد وردك اتصال منا أو شاهدت أي نشاط مشبوه آخر في منصة eToro، فضلًا لا تتردد في التواصل معنا.

المخاطر الشائعة
ومحاولات التصيد الاحتيالي

“التصيد الاحتيالي” هو محاولة من قبل المجرمين لشراء أو اعتراض البيانات الشخصية من المستخدمين عن طريق تقليد كيان جدير بالثقة، على سبيل المثال، من خلال مواقع الويب المزيفة أو رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية القصيرة. القصد هو إساءة استخدام هذه البيانات لسرقة الأموال من أصحاب الحسابات. يعتمد مصطلح “التصيد الاحتيالي phishing” على كلمة “صيد fishing” جنبًا إلى جنب مع الحرف “P” من “كلمة المرور password”، حيث يحاول هؤلاء المجرمون، من الناحية المجازية، “إغراء” المستخدمين المطمئنين بتقديم كلمات المرور الخاصة بهم أو معلومات الحساب أو البيانات الأخرى التي قد يحتفظون بها بشكل آمن.

لسوء الحظ، فإن مجال الاستثمار وخصوصًا الاستثمار عبر الإنترنت ليس محصنًا ضد هذه المحاولات وغيرها من المحاولات الاحتيالية والتي تستهدف سرقة الأموال من المستخدمين. ومن الأمثلة على ذلك، في أيار / مايو 2021، تعاونت اليوروبول مع عدة وكالات أخرى لإنفاذ القانون لمكافحة عمليات الاحتيال في الاستثمار ومكافحة عمليات غسل الأموال التي تسببت بخسائر قدرها 30 مليون يورو (36 مليون دولار أمريكي) تكبدها مئات الضحايا في جميع أنحاء أوروبا. فقد أنشأ المجرمون منصات تداول مزيفة ولكنها تبدو محترفة على الإنترنت، واستدرجوا الضحايا من خلال الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث. وكانوا سماسرة ذوي خبرة عند الاتصال بالضحايا من خلال مركز اتصال مزيف واستخدامهم للبرمجيات المخادعة لخداعهم.

ولذلك، فإنه من المهم جدًا أن تتحقق دائمًا من أنك تتعامل مع منصة eToro الرسمية ومع ممثلينا الرسميين، وليس مع محتالين.

كيف تبدو محاولة
التصيد الاحتيالي

  • لقد تحققت eToro من حساب WhatsApp التجاري الذي قد يستخدمه مندوبونا في المبادرة بالتواصل مع العملاء من وقتٍ لآخر. إلا أنهم لن يطلبوا منك تقديم أي معلومات حساسة على الإطلاق عن طريق WhatsApp مثل البيانات الشخصية ومعلومات الحساب أو بيانات الاعتماد الأمنية للحساب.

  • لن نتصل بك أبدًا عبر أي تطبيق خارجي بخصوص حسابك. ممثلوا eToro المعتمدين فقط هم الذين سيتواصلون معك.

  • لا تعطِ أبدًا أي بيانات شخصية أو معلومات عن الحساب أو بيانات تسجيل الدخول لأي شخص يتصل بك من خلال أي من تطبيقات التواصل الاجتماعي.

احمِ بياناتك الشخصية

ممثلي eToro المعتمدين:

  • هم فقط ممن يتصلون بك من خلال القنوات المناسبة، مثل عنوان البريد الإلكتروني المرفق مع حسابك
  • وسيتصلون بك باستخدام نطاق eToro الصحيح مع وجود @etoro.com في العنوان

ممثلو eToro الرسميونلن:

  • يطلبوا منك نقل أموالك إلى ما يسمى “حساب آمن” أو أي مكان آخر
  • يطلبوا منك نقل أموالك إلى حساب etoro بديل
  • يطلبوا منك إيداع الأموال باستخدام طريقة إيداع محددة أو محفظة عملات رقمية
  • يطلبوا منك تزويدهم بكلمة مرور حسابك أو كود التحقق بخطوتين
  • يطلبوا منك إدخال رقم بطاقتك الائتمانية أو إرسال أموالك
  • يطلبوا منك بيانات أي حساب آخر غير eToro
  • يتواصلوا معك عبر Telegram

الخطوات الأمنية

لحماية حسابك، نوصي بشدة أن تتبع هذه الخطوات بانتظام. ويجب عليك تنفيذ هذه الخطوات بشكل متكرر إذا لاحظت أي نشاط مشبوه، مثل نقص في السرعة، أو دعايات في نوافذ منبثقة، أو أي تغيير في حسابك إذا لم تكن أنت من قد أجراه.

 الخطوة 1: استخدم خاصية التحقق بخطوتين

حيث أن خاصية التحقق بخطوتين تتطلب منك إدخال كلمة مرورك وكود أمان يرسل لك على هاتفك (عبر رسالة نصية أو مكالمة)، مما يضيف خطوة أمان إضافية إلى حسابك. يمكنك تمكين خاصية التحقق بخطوتين من إعدادات حسابك. للاطلاع على فيديو تعليمي قصير، اضغط هنا.

الخطوة 2: استخدم كلمة مرور قوية.

كلما كانت كلمة المرور طويلة كلما كانت قوية، وكلما دمجت فيها الأحرف والأرقام كانت أقوى، ولا تستخدم فيها أي معلومات شخصية. ولا ترسلها أبدًا عبر البريد الإلكتروني، أو تفصح عنها لأي أحد. وتذكر، أن eToro لا تطلب منك أبدًا كلمة المرور أو غيرها من البيانات الحساسة برسالة عبر البريد الإلكتروني.

الخطوة 3: احمِ كلمة مرورك

  • لا تدخل كلمة المرور أبدًا بعد فتح أي رابط مرفق في رسالة إلكترونية خصوصًا إلى كان يؤدي إلى موقع غير موثوق. اذهب دائمًا إلى https://www.etoro.com/login.
  • لا تحفظ كلمة المرور أبدًا على جهاز الكمبيوتر، فكلمات المرور المحفوظة دائمًا ما تكون سهلة الكشف.
  • لا تستخدم نفس كلمة المرور على أي موقع إلكتروني آخر ودائمًا قم بتغييرها بشكل دوري.

الخطوة 4: استخدم برامج مكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة

وقم بتثبيت برنامج موثوق لمكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر والأجهزة المحمولة لديك وافحصها باستمرار. إذا اكتشف الفحص أي برامج أو تطبيقات مشبوهة، فاتبع فورًا التعليمات لإزالتها بأمان.

 الخطوة 5: قم بتحديث نظام التشغيل والمتصفح بانتظام

قد تتضمن التحديثات أيضًا إصلاحات أمنية هامة. وتأكد من ضبط جهاز الكمبيوتر لتنزيل التحديثات تلقائيًا، وإذا وصلك إشعار بالتحديث اليدوي، فقم بتنفيذه فورًا.

إذا دخلت إلى حساب eToro الخاص بك من خلال جهاز كمبيوتر متاح للعامة، فاتبع هذه الخطوات الإضافية:

  • سجل الخروج دائمًا من حسابك.
  • وامسح النماذج، وكلمات المرور، والملفات المخبأة، وملفات التعريف المؤقتة من المتصفح بانتظام.

شهاداتنا

الأسئلة الشائعة

  • هل أموالي آمنة على eToro؟

    نعم. تعمل eToro وفقًا للوائح سلطة السلوك المالي (FCA) وهيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)، ما يعني أن هناك إجراءات معمول بها لحماية المستثمرين. تُحفظ أموال عملائنا بشكل آمن في بنوك آمنة من الدرجة الأولى وتتم حماية جميع بياناتهم الشخصية بتشفير SSL.

    نقدم أيضًا خيارًا لتنشيط ميزة التحقق بخطوتين (“2FA”) في حسابك، كما هو موضح أعلاه. حيث توفر خاصية التحقق بخطوتين خطوة إضافية من الأمان ويمكنك تشغيلها أو إيقاف تشغيلها من إعدادات حسابك.

    من المهم ملاحظة أن أي نوع من أنواع التداول معرض للمخاطرة، ولذلك، نشجع عملاءنا دائمًا على ممارسة التداول المسؤول من خلال البقاء على اطلاع على المستجدات، وتنويع محافظهم، واستخدام أدوات إدارة المخاطر.

  • هل eToro عملية احتيال؟

    لا، eToro هي شركة حسنة السمعة يثق بها ملايين المستخدمين حول العالم. لقد كنا روادًا في فطاع التكنولوجيا المالية والاستثمار عبر الإنترنت منذ عام 2007.

    على الرغم من أننا نبذل قصارى جهدنا، سيكون هناك أشخاص يعتقدون أن eToro موقع احتيالي. لذلك، قمنا بوضع قائمة لمساعدتك على تجنب عمليات الاحتيال الحقيقية، بما في ذلك عمليات الاحتيال التي تحدث في الفوركس والعملات الرقمية. إليك بعض الأشياء التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار قبل الاستثمار:

    eToro مرخصة: وليست كل المنصات مرخصة. القنوانين مصممة لحماية المستثمرين، لذا ينبغي أن تمارس التداول من خلال المنصات المرخصة فقط. تعمل eToro طبقًا للوائح سلطة السلوك المالي (FCA) وهيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC).

    تعتبر eToro منصة آمنة: دائمًا ابحث عن علامات الأمان في المتصفح قبل أن التداول. في eToro، تُحفظ أموال العملاء في بنوك من الدرجة الأولى، وجميع معلوماتهم الشخصية محمية بتشفير SSL.

    توفر eToro دعمًا على مدار الساعة: فريق خدمة العملاء متاح على مدار 24 ساعة يوميًا في أيام التداول، مما يعني أن عملاء eToro لديهم دائمًا شخص ما للمساعدة إذا واجهوا مشكلة أو إذا احتاجوا إلى المساعدة.

    eToro لديها مستخدمين حقيقيين: تشجع eToro مستخدميها على معرفة أسمائهم الحقيقية وصورهم لضمان المصداقية. علاوة على ذلك، فإن عمليات الإيداع التي يجريها العملاء تخضع لعمليات تحقق صارمة، منها: التأكد من أن هم الذين أجروا هذه العمليات.

    التكنولوجيا والتصميم: إذا كانت المنصة تبدو معقدة للغاية بحيث لا يمكنك استخدامها، فمن المحتمل أن تكون غير مناسبة لك. إلا أن eToro تتميز بواجهة بسيطة وتوفر أكثر الأدوات التكنولوجية الرائدة في العالم، ودورات تعليمية على الإنترنت، وتطبيق مبتكر للهواتف المحمولة، ونشرة إخبارية يومية، وأكثر من ذلك بكثير. وبصفة عامة، لا يستطيع المحتالون مجاراة وتقليد هذه المزايا أو توفيرها لمستخدميهم.

    وغالبًا ما تخبر eToro الجميع: من خلال الإبلاغ عن عمليات الاحتيال دائمًا. ابحث على الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تقارير من مصادر موثوقة تتعلق بأي منصة. مزودون للخدمات من الدرجة الأولى، مثل: CNBC و TechCrunch و The Telegraph، كلها ناقشت نجاح eToro في مجال التكنولوجيا المالية.

    تزود eToro عملاءها بالمعلومات التي تجعلهم على دراية كافية بالمخاطر: أي شكل من أشكال التداول، سواءً كان تداول الأسهم التقليدي، أو تداول عقود الفروقات، كلها تنطوي على مخاطر. تشجع eToro عملاءها على اتخاذ إجراءات السلامة، وتوفر لهم أدوات متنوعة لتقليل المخاطر من خلال تشجيع التداول المسؤول.

    التداول ليس مقامرة: في حين أن هناك دائمًا أحداث غير متوقعة يمكن أن تسبب تحولًا مفاجئًا في سعر الأصل، مما تؤدي إلى خسارة، يظل المتداولون المسؤولون على اطلاع بالمستجدات ومهتمين بتنويع محافظهم لتقليل المخاطر.

    لماذا يقول بعض الناس إنها محتالة: لا يمكن أن تكون منصات التداول المرخصة محتالة لأنها تعمل تحت إشراف صارم. أنشطة التداول بها مخاطرة، ويسارع بعض الأشخاص الذين يخسرون أموالهم في التداول عبر الإنترنت إلى إلقاء اللوم على المنصة، واصفين إياها “بالمحتالة”. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل eToro توفر أدوات إدارة المخاطر وتسمح لك بسحب الأموال في أي وقت.

  • هل eToro آمنة؟

    نعم. في eToro، يتم الاحتفاظ بأموال العملاء في بنوك من الدرجة الأولى، وجميع معلوماتهم الشخصية محمية بموجب تشفير SSL.

  • هل eToro مخطط هرمي؟

    لا. المخططات الهرمية غير قانونية. eToro هي شركة حسنة السمعة يثق بها ملايين المستخدمين حول العالم. نحن مرخصون قبل وكالات متعددة، بما في ذلك هيئة السلوك المالي (FCA) في المملكة المتحدة، وهيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC)، وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)، والتي تحظر مثل هذه الأنشطة غير القانونية.

  • كيف يمكنني الإبلاغ عن نشاط مشبوه في حسابي؟

    إذا كنت تشك في أي وقت في وجود نشاط غير مصرح به في حسابك، فيرجى التواصل معنا على الفور.

  • ماذا أفعل إذا رأيتُ مشكلة أمنية؟

    اذا وجدت نقطة ضعف/ثغرة أمنية في مستوى السرية في أي من أصولنا، فإننا نشجعك على إخبارنا بها، ومساعدتنا على الحفاظ على eToro آمنة. نحن ندير برنامج Bug Bounty من خلال برنامج HackerOne لتلقي المشاكل والاحتفاظ بسجل للمشاكل التي يتم الإبلاغ عنها. يرجى الإبلاغ عن المشاكل التي قد تواجهها من هنا https://hackerone.com/etoro. شكرًا لك لمساعدتك في الاحتفاظ ب eToro آمنة.

Guide to account security:
avoiding and reporting scams

Here, at eToro, security for our clients is a top priority. Our goal is to provide you with a secure online space where you can feel safe to invest, transact, and connect within our community.

The nature of the Internet, however, does require some extra caution whenever engaging online. In order to help you avoid falling prey to phishing attempts, investment scams, and other risks, we have put together this guide. In addition, if you are ever in doubt as to whether a communication is from us or witness any other suspicious activity on the eToro platform, please do not hesitate to contact us.

Common risks
and phishing attempts

“Phishing” is an attempt by criminals to procure or intercept personal data from users by imitating a trustworthy entity, for example, with fake websites, e-mails, phone calls or SMS messages. The intention is to misuse this data to steal money from account holders. The term “phishing” is based on the word “fishing” together with the P from password, since figuratively speaking, these criminals attempt to “bait” unsuspecting users into providing their passwords, account information, or other data that they would otherwise keep secure.

Unfortunately, the online trading and investment industry is not immune to these and other fraudulent attempts to swindle users out of their money. In just one example, in May 2021, Europol teamed up with several other law enforcement agencies to take down an investment fraud and money laundering ring involving losses of €30 million (US$36 million) total by hundreds of victims across Europe. The criminals created fake but professional-looking online trading platforms, luring victims through advertisements on social media and search engines. They posed as experienced brokers when contacting the victims via a fake call centre and used manipulated software to trick them.

Therefore, it is very important that you always verify that you are transacting with the official eToro platform and our representatives, and not an imposter.

What a phishing attempt might look like

  • Although eToro does have a verified WhatsApp business account, our representatives will never use it (or other texting apps) to initiate communication with clients.
  • We will never contact you via a third party regarding your account. Only official eToro representatives may contact you.
  • Never give out any personal details, account information or security credentials to anyone who approaches you through different forms of media.

Protect your personal data

Verified eToro representatives will:

  • Only contact you through appropriate channels, such as the email address associated with your account
  • Contact you via the authentic eToro domain with @etoro.com in the address

Verified eToro representatives will not:

  • Ask you to move your money to a so-called “safe account” or any other place
  • Ask you to move your money to an alternative eToro account
  • Ask you to deposit to a specific payment method or crypto wallet
  • Ask you for your account password or Two-Factor Authentication (2FA) code
  • Ask you to provide your full credit card number or to send money
  • Ask for non-eToro account credentials
  • Communicate via Whatsapp or Telegram

Security steps

To protect your account, we strongly recommend that you follow the steps below regularly. You should perform these steps more frequently if you notice any suspicious behaviour, such as reduced speed, pop-up advertisements, or changes to your account which you did not make.

Step 1: Employ 2-Factor Authentication (2FA)

2-Step Verification requires you to sign in both with your password and a security code sent to your phone (via SMS or phone call), which adds an extra layer of security to your account. Enable 2FA in your Account Settings. For a quick video tutorial, click here.

Step 2: Select a strong password

The keys to creating a strong password are length, a mix of letters and numbers, and no ties to your personal information. Never send your password via email, or reveal it to anyone else. Remember, eToro will never email you to ask for your password or other sensitive information.

Step 3: Protect your password

  • Never enter your password after following a link in an email from an untrusted site. Always go directly to https://www.etoro.com/login.
  • Do not save your password in the browser. If anyone else ever accesses your computer, saved passwords are easily revealed.
  • Never use the same password on another website and change your password periodically.

Step 4: Check for viruses and malware

Install trusted antivirus software on your computer and mobile devices and set them to scan regularly. If a scan detects any suspicious programs or applications, immediately follow instructions to safely remove them.

Step 5: Perform regular operating system and browser updates

Updates also may include important security fixes. Make sure you’ve set your computer to update automatically, and if you get a manual notice to update, take care of it right away.

If you access your eToro account on a public computer, take these extra steps:

  • Always sign out of your account.
  • Clear forms, passwords, cache, and cookies from the browser on a regular basis.

FAQ

  • Is my money safe on eToro?

    Yes. eToro operates in accordance with FCA, CySEC and ASIC regulations, meaning that there are measures in place to protect investors. Our clients’ funds are kept secure in top-tier banks and all of their personal information is guarded under SSL encryption.

    We also offer an option to activate Two-Factor Authentication (“2FA”) in your account, as described above. 2FA provides an additional layer of security which you can turn on or off in your Account Settings.

    It’s important to note that any form of trading involves risk, therefore, we always encourage our clients to practise responsible trading by staying informed, diversifying their portfolios, and utilising risk management tools.

  • Is eToro a scam?

    No. eToro is a reputable company trusted by millions of users worldwide. We have been a leader in the fintech industry and online investing since 2007.

    Despite our best efforts, there will be people who think that eToro is a scam site. Therefore, we have put together a list to help you avoid actual scams, including forex & crypto scams. Here are a few things you might want to consider before you invest:

    eToro is regulated: Not all platforms are regulated. Regulations are put in place to protect investors, so you should only trade with regulated platforms. eToro operates in accordance with FCA, CySEC and ASIC regulations.

    eToro is safe and secure: Always look for security signs on your browser before you trade. On eToro, clients’ funds are kept secured in tier 1 banks, and all of their personal information is guarded under SSL encryption.

    eToro has round-the-clock support: The support team is available 24-hours a day on trading days, meaning eToro clients always have someone to turn to if they encounter a problem or require assistance.

    eToro has real users: eToro encourages its users to share their real names and pictures to ensure transparency. Moreover, depositing clients are subject to a strict verification process, making sure they are who they claim to be.

    Technology and design: If the platform seems too complex to use, it probably isn’t right for you. eToro’s simple interface offers some of the world’s leading fintech instruments, online learning courses, an innovative mobile app, a daily newsletter, and much more. Generally speaking, scammers don’t go to such lengths to benefit their users.

    eToro is in the press often: A scam is usually reported. Check online to see if there have been any reports by credible sources regarding any particular platform. Top-tier outlets, such as CNBC, TechCrunch, and The Telegraph have all covered eToro’s success in the fintech industry.

    eToro makes its clients aware of the risks: Any form of trading, be it traditional stockbroker trading, or Contract for Difference (CFD) trading, involves risk. eToro encourages its clients to take safety measures and provides various tools for reducing risk while encouraging responsible trading.

    Trading is not gambling: While there are always unforeseen events that can cause a sudden shift in an asset’s price, resulting in a loss, responsible traders stay informed and diversify their portfolios to reduce risk.

    Why some people say it’s a scam: Regulated trading platforms cannot be scams since they act under strict supervision. Trading involves risk, and some people who lose money trading online are quick to blame the platform, calling it a “scam.” That is one of the reasons eToro provides risk management tools and allows you to withdraw funds at any time.

  • Is eToro safe?

    Yes. On eToro, clients’ funds are kept secured in tier 1 banks, and all of their personal information is guarded under SSL encryption.

  • Is eToro a pyramid scheme?

    No. Pyramid schemes are illegal. eToro is a reputable company trusted by millions of users worldwide. We are regulated by multiple agencies, including the Financial Conduct Authority (FCA) in the UK, the Cyprus Securities and Exchange Commission (CySEC) and the Australian Securities and Investments Commission (ASIC), which prohibit such illegal activities.

  • How can I report suspicious activity in my account?

    If you ever suspect unauthorised activity in your account, please contact us immediately.

  • What should I do if I see a security issue?

    If you have found a security weakness/vulnerability in any of our assets, we encourage you to let us know and help us keep eToro safe. We run a Vulnerability Disclosure Program on HackerOne to receive and keep a record of submitted issues. Please report your findings here https://hackerone.com/etoro. Thank you for helping to keep eToro safe and secure.